Bitcoin Forum
August 20, 2019, 01:18:24 PM *
News: Latest Bitcoin Core release: 0.18.0 [Torrent] (New!)
 
   Home   Help Search Login Register More  
Pages: [1]
  Print  
Author Topic: البتكوين مقابل الذهب الحقيقي  (Read 143 times)
Bodarbala
Jr. Member
*
Online Online

Activity: 168
Merit: 6


View Profile WWW
August 04, 2019, 02:15:11 PM
Merited by hugeblack (1), Ulven (1)
 #1

البتكوين

البتكوين هو أحد الأصول الرقمية، و هذا الأصل الرقمي هو نفسه الذهب و لكنه متاح في عالم الرقمي فقط. و يعرف أيضا تقلبات في الأسعار نظرا لكون البتكوين كعملة لها سعر صرف مقابل العملات الأخرى، تظهر حركة سعر البتكوين أحد أصول التداول مع العديد من المخاطر، التي يمكن حدوثها في أي وقت لتقلب حاد للغاية و هذه من ظواهر التغيرات في الأسعار كما حدث في عام ألفين و سبعة عشر بحيث وصل سعر البتكوين إلى أكثر من ثمانية عشر ألف دولار ثم تراجعه الحاد العام الماضي حيث وصل السعر إلى أقل من أربعة ألف دولار لاحظ الفرق الكبير فهذه إحدى المخاطر يمكن مواجهتها كما يمكن القول أن عملة بتكوين معترف به من قبل بعض الحكومات و كذالك تم حظره في بعض البلدان و يبقى مستقبل البتكوين غير معلوم فهذا يعتبر نوع من المجازفة قد تحدث ورائه ضجة  كبيرة تسبب في إفلاس الكثير من المجتمع. في الوقت الحالي هذه هي الحقيقة المكشوفة على البتكوين.


الذهب

الذهب معدن ثمين أصفر اللون، يمتاز بمرونته  ومقاومته للتآكل، و قد تم استخدامه للزينة منذ أكثر من خمسة آلاف عام, يستخدم الذهب كمعيار مالي في العديد من البلدان على الرغم من أن سعر الذهب رسميا في البورصة العالمية ، يتم تعامله بالدولار الأمريكي  عادة ما يكون شكل استخدام الذهب في القطاع النقدي في شكل سبائك ذهب أو ذهب في وحدات مختلفة وزنها غراما إلى كيلوغرام.
و يمكن أن يتعرض الذهب إلى تقلب حاد في الأسعار كما حدث في العديد من الدول بسبب الديون المنخفظة يبقى الذهب أيضا معرض لمجموعة من المخاطر بسبب إندلاع الحروب في بعض البلدان.

إستنتاج

البتكوين و الذهب كلهما معرضان للمخاطر، و مسببان للجريمة و الإحتيال.
فأنا شخصيا أفضل نشاط البتكوين عن نشاط الذهب
فلقد سمي الذهب بالشيطان الأصفر نظرا للجرائم من قتل و نهب التي تسببا في عملها، عكس البتكوين الذي يمكن تسميته بالمسالم نظرا لنتائج جريمته لا تكون دموية.

►►►►bodarbala (http://www.twitter.com/JAMALDADI)◄◄◄◄
1566307104
Hero Member
*
Offline Offline

Posts: 1566307104

View Profile Personal Message (Offline)

Ignore
1566307104
Reply with quote  #2

1566307104
Report to moderator
Advertised sites are not endorsed by the Bitcoin Forum. They may be unsafe, untrustworthy, or illegal in your jurisdiction. Advertise here.
1566307104
Hero Member
*
Offline Offline

Posts: 1566307104

View Profile Personal Message (Offline)

Ignore
1566307104
Reply with quote  #2

1566307104
Report to moderator
1566307104
Hero Member
*
Offline Offline

Posts: 1566307104

View Profile Personal Message (Offline)

Ignore
1566307104
Reply with quote  #2

1566307104
Report to moderator
mikeywith
Hero Member
*****
Offline Offline

Activity: 504
Merit: 1101


be constructive or S.T.F.U


View Profile
August 06, 2019, 06:54:31 AM
 #2

من وجهة نظري ان البتكوين ستكون مثل الذهب في عالم الكريبتو , البتكوين للاسف غير صالحة لان تكون وسيلة دفع , تماما مثل الذهب , ولكن قيمتها المعنوية تشبه الذهب تماما, شرح اكتر :

لا يمكنك في هدا الوقت ان تاخد معك قطع من الدهب , وميزان وتقوم بصهرها واستخراج الكمية المناسبة لشراء علبة تونة , وهدا نفس الشي في البتكوين , ليس من المنطق ان تدفع عمولة نص دولار لشراء نفس علبة التونة والتي قيمتها لا تتعدى 3 دولار.

مما يعني انه بكل تاكيد سيكون هناك عملات اخرى تستعمل اكتر من البتكوين في وسائل الدفع اليومية , ولكن ستكون البتكوين بمتابة المرجع تماما مثل الذهب قبل عام 1971 .

الفرق الوحيد بين الذهب والبتكوين انه البتكوين يمكن امتلاكها اصلا ويصبح لك كامل حرية التصرف بها , بينما لا يمكنك شراء سبائك ذهب والاحتفاط بها في منزلك لان 90% من  الدول تمنع ذلك, طبعا شراء المجوهرات المصنوعة من الذهب هوا موضوع اخر , ولكن اتكلم على شراء الذهب الخالص فهو ممنوع و99% من الناس الذين يستتمرون في الذهب لديهم فقط اوراق تتبت انه لديهم ذهب بقيمة **** في البنك وهدا طبعا لا يعني ان البنك لديه فعلا مايغطي كل تلك السندات التي يبيعها للناس وهدا ماقد يسبب مشاكل لقيمة الذهب الحقيقية لانه لا احد يعرف كم هي كمية الذهب الفعلية في العالم , وماهي قيمة السندات المربوطة بالذهب

قد يكون هناك مثلا 1000 كيلو ذهب في العالم كله , ويوجد 2000 كيلو ذهب في شكل سندات , يعني الشفافية معدومة , وهوا العكس تماما في البتكوين بحيت ان الكل يعرف كم هناك ساتوشي في البلوك تشين.


hugeblack
Hero Member
*****
Offline Offline

Activity: 784
Merit: 628


Bitcoin is my stable coin. Eid Mubarak


View Profile
August 06, 2019, 01:27:24 PM
 #3

اذا نظرنا للامور بشكلها الحقيقي فان الاصل في الاثمان هو الذهب وان كل مشكلات العالم المالية تتلخص في امرين وهما:

الزيادة في القروض: وهي ما تعرف بالربا حيث تقرض فلان مبلغ 1 دولار علي ان يرد لك الاموال 1.5 دولار واذا كانت الاموال غير مغطاة لاكتشفنا ضرر الربا بشكل واضح
العملات غير المغطأة: اصبحت العملات مقياسا  لوعود الشعوب والحكومات وللاسف فان اغلب العملات تتلاعب بمعيار صرف عملاتها لتحقق مكاسب  مادية مثل ما حدث  في تركيا ويحدث في الصين حاليا

الان عقد مقارنة بين الذهب والبيتكوين امر غير صحيح فهو اشبة بمقارنة المحيط بالسماء والذهب بالعملات المحلية

نفس الامر  الان ينطبق علي المقارنة  بين البيكوين والاموال التقلدية مثل الدولار والين اذن اذا اردنا معرفة القيمة الحقيقة للبيكوين فيجب مقارنه ببعض الاصول الثابتة كما يجب مقارنة الذهب بها لنعرف القيمة الحقيقية وليس اخذ الدولار الامريكي كمرجع في المعاملات.

اما عن القول بان الذهب لا يمكن تجزءته لاجزاء صغيرة فقد كانت العملات الذهبة شائعة في القرون الاولي ويمكن للذهب ان يخلط مع بعض المعادن ليكتسب قيمة 100 دولار ويمكن للفضة ان تخلط ببعض المعادن لتكتسب قيمة الواحد دولار.

اما عن التكنلوجيا فاذا ظهرت عملة مركزية مربوطة ربطا حقيقا بالذهب ومبنية علي البلوكشين لتسهيل المعاملات ونقلها فستكون العملة المثالية حتي ذلك الحين فان البديل للذهب هو العملات المبنية علي البلوكشين المستقرة ومن ثم البيكوين "حتي علي الرغم من ان العملات المستقرة مبنية علي وعود افراد فهي افضل في بعض النواحي من العملات المحلية"

اما عن الاستخدام اليومي فمن الصعب ان نتخطي العملات الورقية او المركزية قريبا.

المهم بالموضوع ان هناك باحث يدعى Almir Colan علي الرغم من انه لا يؤمن بالبيتكوين الا انه جيد في النواحي المالية والفرق بين العملات الورقية والذهب


mikeywith
Hero Member
*****
Offline Offline

Activity: 504
Merit: 1101


be constructive or S.T.F.U


View Profile
August 06, 2019, 04:38:32 PM
 #4

اذا نظرنا للامور بشكلها الحقيقي فان الاصل في الاثمان هو الذهب وان كل مشكلات العالم المالية تتلخص في امرين وهما:
الاصل في الاثمان ليس الذهب اخي , الذهب يعتبر حديث الولادة من حيت الاستعمال , الاصل هوا اسبتدال السلعة باخرى وهدا ماكن عليه الحال في العصور الاولى, المرحلة التانية كانت اعتماد احد السلع كوسيط للسعر مثل القمح , الملح , الذرة ووو , وكلها كان لها عيوب حيث انها معرضة للثلف والضياع ,ثم جاء الذهب, فالحقيقة ان الذهب ليس الا تطور لاستبدال السلع الاخرى.


Quote
الان عقد مقارنة بين الذهب والبيتكوين امر غير صحيح فهو اشبة بمقارنة المحيط بالسماء والذهب بالعملات المحلية

لماذا ؟ كلاهما لديه قيمة جوهرية للبائع والشاري , مثلا اليوم كيلو الذهب يساوي تقريبا 10 بتكوين , كلاهما يشتري لك نفس السيارة او نفس المنزل , الخصائص تختلف ولكن الاستعمال هوا نفسه , المقارنة هنا سليمة 100%

Quote
اما عن القول بان الذهب لا يمكن تجزءته لاجزاء صغيرة فقد كانت العملات الذهبة شائعة في القرون الاولي ويمكن للذهب ان يخلط مع بعض المعادن ليكتسب قيمة 100 دولار ويمكن للفضة ان تخلط ببعض المعادن لتكتسب قيمة الواحد دولار.

هدا صحيح ولكن لا يمكن تطبيقه الان , حتى لو طبقت هده النظرية ماذا عن شراء علكة او قطعة حلوى ؟ تكلفة المعدن الذي يسخلط بالذهب او تكلف صهر الذهب نفسه ستكون اعلى من قيمة المنتج , يستحيل استعمال الذهب في الحياة اليومية بوضع الاقتصاد العالمي الحالي , اما العملات الرقمية بصفة عامة فهيا قابلة للتجزءة وصالحة للبيع والشراء في الحياة اليومية.


Quote
اما عن التكنلوجيا فاذا ظهرت عملة مركزية مربوطة ربطا حقيقا بالذهب ومبنية علي البلوكشين لتسهيل المعاملات ونقلها فستكون العملة المثالية

الدولار كان هكدا حتى عام 1971 , كان كل 1$ يساوي تمنه بالذهب , وكان عملة مركزية , وكان الدولار ايضا عملة رقمية , يعني تواجد فيه كل المواصفات التي تكلمت عنها ولكنه لم يكن مثالي وانهار انهيار تام.

الخلاصة : ربط اي عملة باي شي اخر لن ينجح , فسرعان مايحتاج العالم للمزيد , وعندما لا يجد المزيد من الاصل سيقوم بطباغة المزيد من العملة نفسها , وندور في حلفة مفرغة , ثم ان اجمالي كمية الذهب في العالم غير معروفة , يوجد الان 171,300 طن من الذهب المكتشف, ماذا لو اكتشف احد 50 الف طن في عمق البحر بعد 20 سنة ؟ ستتغير قوة الذهب الشرائية بكل تاكيد  , اما البتكوين فالجميع يعلم انه لن يكون هناك اكتر من 21 مليون بتكوين, لا اعتقد انه يوجد اي داعي لربط اي عملة رقمية بالذهب , من يريد ذهب فليشتري ذهب ان استطاع.

hugeblack
Hero Member
*****
Offline Offline

Activity: 784
Merit: 628


Bitcoin is my stable coin. Eid Mubarak


View Profile
August 07, 2019, 03:27:42 AM
 #5

الاصل في الاثمان ليس الذهب اخي , الذهب يعتبر حديث الولادة من حيت الاستعمال , الاصل هوا اسبتدال السلعة باخرى وهدا ماكن عليه الحال في العصور الاولى, المرحلة التانية كانت اعتماد احد السلع كوسيط للسعر مثل القمح , الملح , الذرة ووو , وكلها كان لها عيوب حيث انها معرضة للثلف والضياع ,ثم جاء الذهب, فالحقيقة ان الذهب ليس الا تطور لاستبدال السلع الاخرى.

عندما نتحدث عن اثمان فاننا نعني اشياء تعتبر اشياء ذات قيمة ولها ثمن يحددها, فاذا رجعنا للماضي كانت البداية ان كل السلع لم تكن لها اي قيمة حيث كانت موجودة في الطبيعة وعدد البشر قليل وبازدياد الاشخاص تطورت التقنيات لتواكب حاجات البشر فظهرت الزراعه والفلاحة والصيد وهكذا وتم اعتماد التبادل ليحقق المصلحة حيث ان استبدال سلعة بسلعة لم تكن له ضوابط تحكمة وبالتالي لا يعتبر مرجعا, بعدها ظهر اللؤلو ليكون وسيطا حيث كانت اللؤلوة الواحدة تمكنك من شراء اي شئ وبعدها ظهر الذهب والعملات الذهبية والفضية لتكون الاساس.

لماذا ؟ كلاهما لديه قيمة جوهرية للبائع والشاري , مثلا اليوم كيلو الذهب يساوي تقريبا 10 بتكوين , كلاهما يشتري لك نفس السيارة او نفس المنزل , الخصائص تختلف ولكن الاستعمال هوا نفسه , المقارنة هنا سليمة 100%

لا اعتقد ذلك الذهب يمكن ان يستخدم كعملة وممكن ان يستخدم في الطب والاتصالات ومجالات متعددة اذن له قيمة مادية في ذاتها  وقيمة جوهرية في استخداماته بخلاف البيتكوين.


هدا صحيح ولكن لا يمكن تطبيقه الان , حتى لو طبقت هده النظرية ماذا عن شراء علكة او قطعة حلوى ؟ تكلفة المعدن الذي يسخلط بالذهب او تكلف صهر الذهب نفسه ستكون اعلى من قيمة المنتج , يستحيل استعمال الذهب في الحياة اليومية بوضع الاقتصاد العالمي الحالي , اما العملات الرقمية بصفة عامة فهيا قابلة للتجزءة وصالحة للبيع والشراء في الحياة اليومية.
لا اعتقد ذلك يمكننا علي سبيل المثال تمثيل قيمة 1 دولار بغرام من الفضة او النحاس مع تغطية هذا الغرام بالبلاستك او اي شئ رخيص ليمثل 50 سنت وهكذا
اهم ان تمثل وزن النحاس قيمة 50 سنت وليس مجرد اسم

الدولار كان هكدا حتى عام 1971 , كان كل 1$ يساوي تمنه بالذهب , وكان عملة مركزية , وكان الدولار ايضا عملة رقمية , يعني تواجد فيه كل المواصفات التي تكلمت عنها ولكنه لم يكن مثالي وانهار انهيار تام.
في الحقيقة لم ينهار الذهب وانما احتاجت الولايات المتحدة للمزيد من المال بسبب العامل الاول وهو الاقراض مع الفوائد لذلك كان مقدار المال المتداول في العالم اكبر من كمية الذهب كما ان الهيمنة التي كانت تحتاجها الولايات المتحدة كانت تتطلب المزيد من المال لذلك قام ريتشارد نيكسون بفصل الذهب عن النقود وبالتالي طبع ما يشاؤون وفقا لقيود حسابية بحته.

في الحقيقة تطبع الولايات المتحدة 2 ترليون دولار سنويا


يوجد الان 171,300 طن من الذهب المكتشف, ماذا لو اكتشف احد 50 الف طن في عمق البحر بعد 20 سنة ؟ ستتغير قوة الذهب الشرائية بكل تاكيد  , اما البتكوين فالجميع يعلم انه لن يكون هناك اكتر من 21 مليون بتكوين, لا اعتقد انه يوجد اي داعي لربط اي عملة رقمية بالذهب , من يريد ذهب فليشتري ذهب ان استطاع.
نفس المغالطة تكون في البيتكوين يوجد 21 مليون عملة كحد اعلي ولكن لا ندري كم عدد العملات التي يمكن ان تستعمل فمثلا ساتوشي لدية مليون عملة لربما يعود فجأة ويستعملها ويؤثر علي قيمة البيتكون نفس الامر للعناوين القديمة قد تستعمل في لحظة ما وبداخلها الالاف العملات, لا احد يستطيع ان يخبرك بالعدد الحقيقي من العملات التي تم حرقها او التي لا يمكن استعمالها.

mikeywith
Hero Member
*****
Offline Offline

Activity: 504
Merit: 1101


be constructive or S.T.F.U


View Profile
August 07, 2019, 12:19:15 PM
 #6

لا اعتقد ذلك الذهب يمكن ان يستخدم كعملة وممكن ان يستخدم في الطب والاتصالات ومجالات متعددة اذن له قيمة مادية في ذاتها  وقيمة جوهرية في استخداماته بخلاف البيتكوين.

هدا ينطبق على اي وسيلة دفع اخرى , حتى ورقة الدولار يمكن استعمالها كعملة ويمكن ان تلف بها سيجارة , سعر الذهب يحدده الطلب عليه ولا يحدده استخدماته , العرض والطلب هم اساس قيمة اي شي وليس استعمالها , نحن نستعمل الماء اكتر من اي شي ولكن قيمته المادية لاتساوي شي تقريبا نظرا لانه متوفر بكترة , لو كانت قيمة الذهب يحددها استخدامه لما كانت قيمته هكدا , قيمة الذهب تكمن في انه هناك ناس مستعدين دفع هدا الرقم لاقتناء الذهب حتى بدون استخدامه وهدا الشي يحدد قيمة كل شي يتواجد على الارض فكما يقول المثل

Quote
""Something is only worth what someone is willing to pay for it"
لاختصر النقطة هده , اعتقد انك مخطيء في قولك انه لا يمكن ان نقارن الذهب بالبتكوين , المقارنة سليمة مية مية بغض النظر عن الخصائص, اي شيئان يحتويا على عامل واحد مشترك يمكن فعلا مقارنتهم مع بعض.


Quote
لا اعتقد ذلك يمكننا علي سبيل المثال تمثيل قيمة 1 دولار بغرام من الفضة او النحاس مع تغطية هذا الغرام بالبلاستك او اي شئ رخيص ليمثل 50 سنت وهكذا
اهم ان تمثل وزن النحاس قيمة 50 سنت وليس مجرد اسم

نحن نتكلم على الذهب , ماعلاقة النحاس والفضة بالموضوع ؟؟ جرام واحد من الذهب يساوي تقريبا 50$ , كيف يمكن ان تصنع لي 1 سنت من الذهب بتكلفة لا تتعدى 1 سنت ؟ مستحيل , وبناء على ذلك فانا الذهب فعلا لايمكن تجزئته ليكون عملة استعمال يومية, انا اريد 1 سنت , 5 سنت, عشرة سنت من الذهب ان كان الذهب لايمكن اني يعطيني ثلك القيم فلا يمكن ان استخدمه في حياتي اليومية .


Quote
في الحقيقة لم ينهار الذهب وانما احتاجت الولايات المتحدة للمزيد من المال بسبب العامل الاول وهو الاقراض مع الفوائد لذلك كان مقدار المال المتداول في العالم اكبر من كمية الذهب كما ان الهيمنة التي كانت تحتاجها الولايات المتحدة كانت تتطلب المزيد من المال لذلك قام ريتشارد نيكسون بفصل الذهب عن النقود وبالتالي طبع ما يشاؤون وفقا لقيود حسابية بحته.

في الحقيقة تطبع الولايات المتحدة 2 ترليون دولار سنويا

هدا صحيح 100% ولكن انت قلت في منشورك السابق

Quote
اما عن التكنلوجيا فاذا ظهرت عملة مركزية مربوطة ربطا حقيقا بالذهب ومبنية علي البلوكشين لتسهيل المعاملات ونقلها فستكون العملة المثالية

وانا قلت لك ان الدولار كان فعلا يحمل كل المواصفات التي دكترها انت,ولكن هدا النظام قد انهار انهيارا تاما , تحويل تجربة فاشلة ( ربط العملة بالذهب) على البلوكتشين لن يعني نجاحها فهيا على الاغلب ستفشل, موضوع ربط عملة بشي اخر في حد ذاته لا يمكن تطبيقه ولن ينجح وهدا ما اتبته لنا التاريخ.




ن
Quote
فس المغالطة تكون في البيتكوين يوجد 21 مليون عملة كحد اعلي ولكن لا ندري كم عدد العملات التي يمكن ان تستعمل فمثلا ساتوشي لدية مليون عملة لربما يعود فجأة ويستعملها ويؤثر علي قيمة البيتكون نفس الامر للعناوين القديمة قد تستعمل في لحظة ما وبداخلها الالاف العملات, لا احد يستطيع ان يخبرك بالعدد الحقيقي من العملات التي تم حرقها او التي لا يمكن استعمالها.

لا علاقة بالمحافظ التي تكملت عنها ب اجمالي العملات المتاحة , الحقائق تقول

اكتر عرض يمكن ان يكون متاح من البتكوين =21 مليون عملة , اكتر عرض يمكن ان يكون من الذهب =  

Bodarbala
Jr. Member
*
Online Online

Activity: 168
Merit: 6


View Profile WWW
August 07, 2019, 11:57:26 PM
 #7

في الواقع المقارنة بين الذهب و البتكوين هنا يمكن التمييز بين عنصرين مختلفين أحدهما ملموس و الأخر إفتراضي، تجمعهم ميزة واحدة و هي لكلاهما سعر الصرف،
هنا يمكن طرح إشكالات عديدة و يجب أن تتضمن محورين أساسين و هما الجانب الإيجابي و السلبي. يمكن القول بأن البتكوين مستقبله يبدو غير واضح المعالم. و لكن الذهب يبقى عنصر ذو قيمة في جميع أنحاء العالم فهنا لا يمكننا التمييز بشكل سريع. السبب راجع إلى الطريقة التي قمنا بتحليل الإشكال. هنا يمكننا إدراج حجة ثانية و هي البتكوين قيمته الإجمالية محدودة و معروفة و هي واحد و عشرون مليون رمز فأما الذهب هو بنفسه مستقبله غير واضح المعالم من حيث القيمة الإجمالية قد تكون قيمته بملايين الأطنان عكس ما نسمعه. فهنا القيمة الإجمالية تلعب دورها أيضا من التمييز.

►►►►bodarbala (http://www.twitter.com/JAMALDADI)◄◄◄◄
dr_hany0
Newbie
*
Offline Offline

Activity: 8
Merit: 1


View Profile
August 12, 2019, 07:42:03 PM
 #8

السلام عليكم
نعرف جميعا ان الذهب يعتبر هو الملاذ الامن في الازمات والحروب فماذا عن البتكوين في حالة قيام حرب عالميه مثلا
Salamstar
Jr. Member
*
Offline Offline

Activity: 56
Merit: 15


View Profile
August 14, 2019, 03:56:08 PM
 #9

جيد أنك طرحت هذا الموضوع لانني اخزن كلاهما الذهب والبتكوين وفي رأيي حسب تجربتي فإن البتكوين انخفض سعره منذ ان بدأت ولكن الذهب الحقيقي ارتفع بشكل جيد لذلك افضل الذهب حاليا واعتقد انه لا يفنى اما البتكوين فمصيره مجهول ولا أمان له ولكن ممكن الاستثمار فيه بجزء معقول للاستفادة من ثورته الحالية

Orionix      |│      The Future of Gaming Comission Free Games And Items Exchange
WHITEPAPER          TWITTER        TELEGRAM      ANN THREAD
Ulven
Member
**
Online Online

Activity: 182
Merit: 32

★Bitvest.io★ Play Plinko or Invest!


View Profile
August 14, 2019, 06:12:09 PM
 #10

جيد أنك طرحت هذا الموضوع لانني اخزن كلاهما الذهب والبتكوين وفي رأيي حسب تجربتي فإن البتكوين انخفض سعره منذ ان بدأت ولكن الذهب الحقيقي ارتفع بشكل جيد لذلك افضل الذهب حاليا واعتقد انه لا يفنى اما البتكوين فمصيره مجهول ولا أمان له ولكن ممكن الاستثمار فيه بجزء معقول للاستفادة من ثورته الحالية

نعم المشكلة في المصير دائما هناك تخوف كبير من المستثمرين و لكن إذا تأملنا كثيرا سنجد المطلوب فالإنسان البدائي كل يعرف الظروف التي عاشها الإنسان القديم و لكن عرفت البشرية تطورا ديمغرافيا و إقتصاديا و سياسيا عبر فترات مختلفة من الزمان خصوصا التكنولوجيا الإنسان البدائي لم يكن يعرف الذهب و البتكوين و كذالك الحاسوب و الحمد لله في عصرنا الحالي إستطاع الإبتكار و تطوير وسائل الإتصال و برمجة العملة الإفتراضية. البتكوين يعيش الآن في مرحلة بداية تطوير قريبا سيغزو الأسواق العالمية حينها ستذهب الشكوك.
أما بالنسبة للإستثمار فحسب رأيي الإستثمار في البتكوين أفضل من الإستثمار في الذهب بحيث الصعود الذي يعرفه البتكوين ليس شبيها بالذهب إرتفاع سعر البتكوين أحيانا يكون خياليا و مدهشا حقا ليس مثل الذهب إرتفاع سعره لا يتجاوز عشرة دولار في غالب الأحيان

▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ★ ★ ★ ★ ★ ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
PLINKO    |7| SLOTS     (+) ROULETTE    ▼ BIT SPINBITVESTPLAY or INVEST ║ ✔ Rainbot  ✔ Happy Hours  ✔ Faucet
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ★ ★ ★ ★ ★ ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
Pages: [1]
  Print  
 
Jump to:  

Sponsored by , a Bitcoin-accepting VPN.
Powered by MySQL Powered by PHP Powered by SMF 1.1.19 | SMF © 2006-2009, Simple Machines Valid XHTML 1.0! Valid CSS!