لقد أطلقت الحكومة العمانية حوض تعدين رسمي[1] و سوف يتوجب الان على كل المعدنين المرخصين باستعماله. و لقد اتى هذا بالتعاون مع شركة خاصة في مجال البلوكشين مع كل من وزارتي النقل، و وزارة الاتصال و التكنولوجيا.
المقال ذكر اسم omanhash.com ، لكن عند الدخول لا أرى أي شئ عنده علاقة بالتعدين أو العملات المشفرة.
لكن بعد البحث، الظاهر أن هذا هو الموقع الرسمي للشركة[2] (و الذي في رأيي لا يبدو في أي شكل من الأشكل موقعا احترافيا)
على أي حال، أنا اعتقد أن الكثير يمكن قوله فيما يخص "اللامركزية" هنا لكن مازلت أرى أنها خطوة جيدة (في العالم العربي على الأقل) لتبني البيتكوين و العملات المشفرة.
[1]
https://bitcoinmagazine.com/news/oman-launches-mandatory-bitcoin-mining[2]
https://omanhash.om/